منتدى قلعة الفوتوشوب
   صفحة قلعة الفوتوشوب على تويتر
صفحة قلعة الفوتوشوب على الفيس بوك
  


التسجيل


البنت لولد عمها؟؟؟!! دعوه للنقاش

القلعة العامة - قلعة خاصة بعرض المواضيع العامة والهادفة فقط

  
رد
إرسال الموضوع إلى Facebook إرسال الموضوع إلى Twitter إرسال الموضوع إلى Digg إرسال الموضوع إلى del.icio.us إرسال الموضوع إلى StumbleUpon إرسال الموضوع إلى Google إرسال الموضوع إلى Yahoo Myweb إرسال الموضوع إلى Furl
أدوات الموضوع تقييم الموضوع أنماط عرض الموضوع
قديم 06-06-2008   ردود: 16    زوار: 2408       #1
قصيدة
.. شاعرة القلعة ..
 
الصورة الرمزية قصيدة

قصيدة غير متصل
   تاريخ التسجيل: 27-05-2007
   رقـم العـضـوية: 50284
    المــشاركــات: 3,907
    عــدد الـنقاط: 419
    الـجــــــنـس: انثى
   قــوة الترشيح: 51
   آخـــر تــواجـد: 23-04-2010
   مــحل الإقـامة: مدينة الاحزان موطني
قصيدة is just really niceقصيدة is just really niceقصيدة is just really niceقصيدة is just really niceقصيدة is just really nice
الأوسمة
Lightbulb البنت لولد عمها؟؟؟!! دعوه للنقاش


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

البنت لولد عمها .... مارأيكم ؟؟

هذا الموضوع يتكرر دائماً وأبداً

عندما يقرر الأهل منذ ولادة أطفالهم وأحياناً قبل الولادة بأن ابنة أخي لابني والعكس صحيح

و يكبر الأبناء ...

البعض منهم يرضى بنصيبه ....

والبعض الآخر لا يرضى بذلك .... لكنه يفرض عليه فرضاً

وقصص كثيرة نسمعها من هنا وهناك .... عن الحجز منذ الصغر

وتزويج الأطفال مع وقف التنفيذ !!!

والآن مارأيكم بزواج الأقارب ؟؟

هل أنتم مع أم ضد؟؟ مع ذكر أسباب تأييدك أو اعتراضك !!






ان رفعت الصوت صحت ياآآبعدك

وان قويت سكوت آه آه آه يااابعدك
انت ..والا الموت ..وماحدن بعدك

وين ..ارضك وين ؟؟ يادوا المجروح ؟؟

ان فقدتك عين ..ما فقدتك روووح

(( انت شينك زين ..!! ارجع ومسموح ))
بالجدايل شيب من سبب هجرك

ولو سنيني تغيب جيتك عذرك

كيف اببكي عيب ..(كود) بصدرك





قريبا نكي الجديد سيتم تفعيله(مثلي~مآصآر~بـحيآتكـ~)



نامت عيون الناس الا عيوني..هالناس حبوا والا انا بس حبيت

مرات اقول شلون عايش بدوني..ومرات اقول اني بشوقي تماديت

  تقرير بمشاركة سيئة رد مع اقتباس

قديم 06-06-2008   #2
محمود بن عبد المعز



محمود بن عبد المعز غير متصل
   تاريخ التسجيل: 21-01-2008
   رقـم العـضـوية: 84190
    المــشاركــات: 229
    عــدد الـنقاط: 10
    الـجــــــنـس: ذكر
   قــوة الترشيح: 0
   آخـــر تــواجـد: 09-10-2016
محمود بن عبد المعز is on a distinguished road
إفتراضي رد: البنت لولد عمها؟؟؟!! دعوه للنقاش

تسلمى اختى على هالموضوع الجميل .. لكن انا ليا رأيى الشخصى ..بأن موضوع زواج الولد من بنت عمه (بالاكراه الحجز منذا الصغر ) لم يعد له وجود الان الا نادرا جدا .. وان كان فيه شىء من الخطأ وهو تحديد مصير طفلين لا حول لهم ولا قوة بشق طريق واحد فى دنيا مليئة بالازمات والعثرات .. لكن فيه شىء انا شايفه صحيح .. عدم زواج الاقارب بيفتح باب النظر الى خارج نطاق العائلة او خارج نطاق البلدة .. مما يؤدى لظهور بعض حالات الحب المحرم والذى دائما ما ينتهى بالفشل الذريع .. كما يؤدى لظهور حالات النصب فمنهم من يرى فى تلك الفتاة انها لا مثيل لها من جمال واناقة وانوثة وكبرياء وحب .. وبعد مرور وقت من الزمن طويلا كان ام قصير .. يفاجىء بأنه كان فى مستنقع من الوحل يسمى الحب .. فأمر غصب الولد على قريبته او العكس او على بنت من بنات بلدته له مضاره ومنافعه .. اما فى الامر الثانى وهو رأيى فى زواج الاقارب .. انا لست من المعارضين له ان كانت قريبتى ذات دين : لقول النبى صلى الله عليه وسلم : فاظفر بذات الدين تربت يداك .. فإن وجدت فتاة من عائلتى ذات دين وعلى خلق وان تكون مرباة تربية صحيحة فى اسرة مستقيمة ..فما المانع ؟؟ ..كما يقول المثل المصرى ( اللى نعرفه احسن من اللى منعرفوش ) .. وان لم اجد فياحبذا .. لانى عندما اتزوج من خارج العائلة تقل المشاكل حجما وموضوعا فإن حدث بينى وبين زوجتى مشكلة فلن تكون حربا دموية بين اسرتين من نفس العائلة ... جزاك الله خيرا ..
ـــــــــــ
منقووول .. عن / فكرى المتواضع


  تقرير بمشاركة سيئة رد مع اقتباس
قديم 06-06-2008   #3
جي جي لامارا


 
الصورة الرمزية جي جي لامارا

جي جي لامارا غير متصل
   تاريخ التسجيل: 29-12-2006
   رقـم العـضـوية: 30821
    المــشاركــات: 596
    عــدد الـنقاط: 10
    الـجــــــنـس: انثى
   قــوة الترشيح: 50
   آخـــر تــواجـد: 05-07-2009
   مــحل الإقـامة: في البيت
جي جي لامارا is on a distinguished road
إفتراضي رد: البنت لولد عمها؟؟؟!! دعوه للنقاش

يعطيك العافيه اختي على الموضوع
وانا الصراحه ضد هذي العادات الاحسن انه كل شخص يختار نصيبه
مو زي هذي العادات اللي تفرض عليهم الزواج من بعضهم
الا اذا كان با اختيارهم انا هذا رايي الشخصي.........






الف شكر للغاليه بدر البدور على التوقيع
  تقرير بمشاركة سيئة رد مع اقتباس
قديم 06-06-2008   #4
الهاشميه

 
الصورة الرمزية الهاشميه

الهاشميه غير متصل
   تاريخ التسجيل: 16-04-2008
   رقـم العـضـوية: 102452
    المــشاركــات: 27
    عــدد الـنقاط: 10
    الـجــــــنـس: انثى
   قــوة الترشيح: 0
   آخـــر تــواجـد: 07-01-2011
الهاشميه is on a distinguished road
إفتراضي رد: البنت لولد عمها؟؟؟!! دعوه للنقاش

زواج الاقارب اكيد عادي

بس لازم يكون الطرفين راضيين

يعني ما يكون غصب لانه الاهل هيك بيحكموا ع انه تكون حياه بنتهم او ابنهم حياه صعبه

يعني الشرط الاساسي يكونو الطرفين راضيين عن بعض ورح تكون حياتهم سعيد بهذا الشكل

وهذا رأيي

ومشكور\ه ع الموضوع


ترانـي مبتدأهـ لا لا لا { تضحكو } ع تصاميـمـي
أبيكـم { تعلموني } بعد إذنكـم ...
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::
دعـواتكـم لي أمتحـاناتـي قربـت { اسبوع وبس }
  تقرير بمشاركة سيئة رد مع اقتباس
قديم 06-06-2008   #5
المــ ح ـــرومه


 
الصورة الرمزية المــ ح ـــرومه

المــ ح ـــرومه غير متصل
   تاريخ التسجيل: 05-09-2007
   رقـم العـضـوية: 58773
    المــشاركــات: 1,622
    عــدد الـنقاط: 267
    الـجــــــنـس: انثى
   قــوة الترشيح: 48
   آخـــر تــواجـد: 17-03-2010
   مــحل الإقـامة: جـــدهـ
المــ ح ـــرومه is a jewel in the roughالمــ ح ـــرومه is a jewel in the roughالمــ ح ـــرومه is a jewel in the rough
إفتراضي رد: البنت لولد عمها؟؟؟!! دعوه للنقاش

عزيزتي،،
بصراحه حكاية البنت لولد عمها
ماأأأيد الشي هاداا
وأحس انو زواج الاقارب فيه مشاكل كتيرهـ
واللي يقهر انهم يحجزوا البنت لولد عمها
أو حتى لولد خالتها سنين وفي الأخير يتزوج غيرهااا
وعاد كل شي نصيب من عند رب العالمين
حبيبتي،،
مشكوووورهـ عالمووضوع
والله يديكي الف عااافيـه
تقبلي مروري المتواضع







اللهم إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك
وسترك الجميل أن تشفي والدي وتشفي كل مريض
و تمدهم بالصحة و العافية

  تقرير بمشاركة سيئة رد مع اقتباس
قديم 07-06-2008   #6
ابو بكر الشمري


 
الصورة الرمزية ابو بكر الشمري

ابو بكر الشمري غير متصل
   تاريخ التسجيل: 05-05-2008
   رقـم العـضـوية: 106583
    المــشاركــات: 324
    عــدد الـنقاط: 24
    الـجــــــنـس: ذكر
   قــوة الترشيح: 0
   آخـــر تــواجـد: 24-05-2011
   مــحل الإقـامة: أســود الرافديـــن
ابو بكر الشمري is on a distinguished road
الأوسمة
إفتراضي رد: البنت لولد عمها؟؟؟!! دعوه للنقاش

اعتقد ان زواج الاقارب سلاح ذو حدين
فإن كان عن رضا فذلك خير ونعمة وإلا ..... فلا .

يسلموووو على الموضوع


كل الشكر والامتنان ..لك ( مذهلة ... بدون اسم) على هذا الاهداء الرائع
  تقرير بمشاركة سيئة رد مع اقتباس
قديم 07-06-2008   #7
.. BakR ..
ساحر القلعة
 
الصورة الرمزية .. BakR ..

.. BakR .. غير متصل
   تاريخ التسجيل: 08-09-2006
   رقـم العـضـوية: 20158
    المــشاركــات: 5,665
    عــدد الـنقاط: 65
    الـجــــــنـس: ذكر
   قــوة الترشيح: 57
   آخـــر تــواجـد: 20-01-2017
   مــحل الإقـامة: سيناء
.. BakR .. will become famous soon enough
الأوسمة
إفتراضي رد: البنت لولد عمها؟؟؟!! دعوه للنقاش

السلام عليكم

تسلمي اختي بس انا لي وجهة نظر معينة

هي ان زواج القارب بشكل مستمر هو اصلا يجيب المرض

يعني اتنين ولاد عم يتزوجوا واتنين برضه ولاد عم يتزوجوا وابنائهم يتزوجوا وكذا يعني هذا بيسبب المرض للاطفال وبعدين هذا اصلا عادة سيئة بالاصل وان قلت في الفترة الاخيرة

شاكر لك موضوعك الرائع


كل عام وانتم بخير

فاهجر الاوحال ... واصعد في السما !
  تقرير بمشاركة سيئة رد مع اقتباس
قديم 08-06-2008   #8
نجم***


نجم*** غير متصل
   تاريخ التسجيل: 08-06-2008
   رقـم العـضـوية: 113990
    المــشاركــات: 5
    عــدد الـنقاط: 10
    الـجــــــنـس: ذكر
   قــوة الترشيح: 0
   آخـــر تــواجـد: 08-06-2008
نجم*** is on a distinguished road
إفتراضي رد: البنت لولد عمها؟؟؟!! دعوه للنقاش

الشرع يحكم

*****

والعادات له امور زينه وامور شينه

وهذا من الامور اللي شينتها
  تقرير بمشاركة سيئة رد مع اقتباس
قديم 09-06-2008   #9
meryem

 
الصورة الرمزية meryem

meryem غير متصل
   تاريخ التسجيل: 23-08-2006
   رقـم العـضـوية: 18595
    المــشاركــات: 7,105
    عــدد الـنقاط: 318
    الـجــــــنـس: انثى
   قــوة الترشيح: 59
   آخـــر تــواجـد: 25-02-2014
   مــحل الإقـامة: في الأحلام
meryem is a jewel in the roughmeryem is a jewel in the roughmeryem is a jewel in the roughmeryem is a jewel in the rough
الأوسمة
إفتراضي رد: البنت لولد عمها؟؟؟!! دعوه للنقاش

الحقيقة انا من المعارضات لهالفكرة

مافي حجز هو احنا باوتيل

هو عادي الولد يتزوج بنت عمه او من الاقارب بس ما تكون هالفكرة من الصغر

وانا بالنسبة لي اني ارفض ارتبط من العائلة
اصلا اولاد عمي كلهم صغار خخخخخخخخ
بس العائلة ككل ما احب اتزوج منهم
ممكن لان ولا واحد عاجبني فيهم خخخخخخخخخخخ

لا بجد انا ما احب زواج الاقارب لي
بس للناس عادي لما يكونو راضيين

والرسلو عليهالصلاة والسلام
قال
تفرقوا يقوى نسلكم
اتمنى ما اكون غلط في الحديث

المهم هدا الموضوع كل واحد يشوفه من وجهة نظره

شكرا على الموضوع


هدية الجميلة مذهلة
اللهم ارحم موتى المسلمين أجمعين
  تقرير بمشاركة سيئة رد مع اقتباس
قديم 16-06-2008   #10
قصيدة
.. شاعرة القلعة ..
 
الصورة الرمزية قصيدة

قصيدة غير متصل
   تاريخ التسجيل: 27-05-2007
   رقـم العـضـوية: 50284
    المــشاركــات: 3,907
    عــدد الـنقاط: 419
    الـجــــــنـس: انثى
   قــوة الترشيح: 51
   آخـــر تــواجـد: 23-04-2010
   مــحل الإقـامة: مدينة الاحزان موطني
قصيدة is just really niceقصيدة is just really niceقصيدة is just really niceقصيدة is just really niceقصيدة is just really nice
الأوسمة
إفتراضي رد: البنت لولد عمها؟؟؟!! دعوه للنقاش

إقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود بن عبد المعز عرض المشاركة
تسلمى اختى على هالموضوع الجميل .. لكن انا ليا رأيى الشخصى ..بأن موضوع زواج الولد من بنت عمه (بالاكراه الحجز منذا الصغر ) لم يعد له وجود الان الا نادرا جدا .. وان كان فيه شىء من الخطأ وهو تحديد مصير طفلين لا حول لهم ولا قوة بشق طريق واحد فى دنيا مليئة بالازمات والعثرات .. لكن فيه شىء انا شايفه صحيح .. عدم زواج الاقارب بيفتح باب النظر الى خارج نطاق العائلة او خارج نطاق البلدة .. مما يؤدى لظهور بعض حالات الحب المحرم والذى دائما ما ينتهى بالفشل الذريع .. كما يؤدى لظهور حالات النصب فمنهم من يرى فى تلك الفتاة انها لا مثيل لها من جمال واناقة وانوثة وكبرياء وحب .. وبعد مرور وقت من الزمن طويلا كان ام قصير .. يفاجىء بأنه كان فى مستنقع من الوحل يسمى الحب .. فأمر غصب الولد على قريبته او العكس او على بنت من بنات بلدته له مضاره ومنافعه .. اما فى الامر الثانى وهو رأيى فى زواج الاقارب .. انا لست من المعارضين له ان كانت قريبتى ذات دين : لقول النبى صلى الله عليه وسلم : فاظفر بذات الدين تربت يداك .. فإن وجدت فتاة من عائلتى ذات دين وعلى خلق وان تكون مرباة تربية صحيحة فى اسرة مستقيمة ..فما المانع ؟؟ ..كما يقول المثل المصرى ( اللى نعرفه احسن من اللى منعرفوش ) .. وان لم اجد فياحبذا .. لانى عندما اتزوج من خارج العائلة تقل المشاكل حجما وموضوعا فإن حدث بينى وبين زوجتى مشكلة فلن تكون حربا دموية بين اسرتين من نفس العائلة ... جزاك الله خيرا ..
ـــــــــــ
منقووول .. عن / فكرى المتواضع

الف شكر لمرورك


ان رفعت الصوت صحت ياآآبعدك

وان قويت سكوت آه آه آه يااابعدك
انت ..والا الموت ..وماحدن بعدك

وين ..ارضك وين ؟؟ يادوا المجروح ؟؟

ان فقدتك عين ..ما فقدتك روووح

(( انت شينك زين ..!! ارجع ومسموح ))
بالجدايل شيب من سبب هجرك

ولو سنيني تغيب جيتك عذرك

كيف اببكي عيب ..(كود) بصدرك





قريبا نكي الجديد سيتم تفعيله(مثلي~مآصآر~بـحيآتكـ~)



نامت عيون الناس الا عيوني..هالناس حبوا والا انا بس حبيت

مرات اقول شلون عايش بدوني..ومرات اقول اني بشوقي تماديت

  تقرير بمشاركة سيئة رد مع اقتباس
رد

يشاهد الموضوع حالياً: 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

أدوات الموضوع
أنماط عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code هو متاح
الإبتسامات نعم متاح
[IMG] كود متاح
كود HTML معطل

الإنتقال السريع إلى:

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات المشاركة الأخيرة
قصة بنت ولد عمها على المسينجر .............. مرة حلوة صدى الذكرى وريقاتٌ منْشورة 21 23-05-2009 04:45 PM
هل يهمك كلام الناس؟للنقاش .. BakR .. القلعة العامة 9 30-10-2007 03:43 PM
اجمل الازياء الخليجية .. موضوع للنقاش OM 3Zoz القلعة العامة 33 16-08-2007 07:58 PM
هل للرجال بكارة موضوع للنقاش أبو فهد القلعة العامة 6 24-05-2006 09:39 PM
ارجو من اعضاء المنتدى الدخول للنقاش ياسمين الجنوب القلعة العامة 41 29-04-2006 08:51 PM


أقسام وصفحات قلعة الفوتوشوب
دروس فوتوشوب ملحقات الفوتوشوب معرض التصاميم تواقيع اسلامية
دروس فوتوشوب للمبتدئين فلاتر فوتوشوب فرش فوتوشوب أكشن فوتوشوب تحميل الفوتوشوب الإعلانات
دروس فوتوشوب للمتقدمين أنماط استايلات فوتوشوب أشكال فوتوشوب ملفات psd مفتوحة سكرابز ScrapBooking الأيقونات
دروس ايميج ريدي تدرجات فوتوشوب خطوط فوتوشوب باترن (أختام) فوتوشوب الصور جروب القلعة

مساحة_إعلانية
كل الأوقات هي بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 10:17 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
الحقوق محفوظة لقلعة الفوتوشوب
المقالات والمواد المنشورة في منتدى قلعة الفوتوشوب لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير